قال حسام الدين المدني الرئيس التنفيذي لشركة “السودة للتطوير”، إن الشركة أكملت تطوير المخطط العام الذي يعد مرحلة هامة في المشروع، حيث يحدد مواقع الاستثمار وتطوير مواقع البنية التحتية والمرافق المختلفة وتحديد المواقع التراثية التي سيتم ترميمها في البرنامج التطويري، مبينا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيله بداية الربع الأول 2022.

وأضاف المدني في مقابلة مع “سي إن بي سي عربية”، أن الشركة بدأت أعمال تهيئة المواقع المختلفة للبناء، متوقعا بدء أعمال البناء للبرنامج التطويري في الربع الأول 2022.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن “استراتيجية الاستثمار” في السودة قريبا، وهي دعوة مفتوحة للمستثمر المحلي والأجنبي للمشاركة في خطط تصميم وتنفيذ مشاريع البنية التحتية، وتنفيذ المشاريع السكنية وتشغيلها، والمراكز الترفيهية، موضحا أن هناك تواصلاً مع المجتمع الاستثماري لتزويده بمعلومات الاستثمار في المنطقة.

وبين المدني أن هناك التزاماً من “صندوق الاستثمارات العامة” بدعم المشروع وتمويله بالكامل وتمكين المستثمر بالشراكة مع وزارة الاستثمار وجذبه للمنطقة، مؤكدا أن هنالك حرصا كبيرا على المورد والمحتوى المحلي.

وكشف عن أن المشروع سيطرح نهاية العام الجاري عددا من المناقصات الخاصة بالبنية التحتية سواء في تطوير الطرق وبعض العقود المرتبطة بموارد الطاقة، تليها المناقصات المرتبطة بتطوير وحدات سكنية أو منتجعات في أراضٍ محددة.

وأعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، في فبراير الماضي، إطلاق شركة السودة للتطوير في منطقة عسير باستثمارات متوقعة تتجاوز قيمتها 11 مليار ريال.

وتستهدف الشركة الاستثمار في تطوير البنية التحتية بأكثر من 20 مشروعا بقيمة تتجاوز 3 مليارات ريال، إضافة إلى استقطاب مليوني زائر محلي ودولي سنوياً بحلول 2030.

أرقام