وقعت المؤسسة العامة للتقاعد اتفاقية استثمارية يتم بموجبها تأجير أصول عقارية عائدة للمؤسسة لصالح شركة قطاف للاستثمار والتطوير العقاري.

وقع الاتفاقية من جانب المؤسسة العامة للتقاعد معالي محافظ المؤسسة الأستاذ: محمد بن طلال النحاس، فيما وقعها من جانب شركة قطاف رئيس مجلس إدارة الشركة سعادة الأستاذ: خالد بن أحمد السعيد.

ونصّت الاتفاقية على تأجير عدد سبع أراضي تجارية مملوكة للمؤسسة والواقعة في مدينة الرياض على الشريط التجاري للطريق الدائري الشرقي بحي الحمراء لشركة قطاف للاستثمار والتطوير العقاري لمدة 25 سنة ميلادية.

وفي هذا الصدد عبّر معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد الأستاذ/ محمد بن طلال النحاس عن سعادته بهذه الاتفاقية الاستراتيجية للمؤسسة لما سوف يتحقق منها -بإذن الله- من عوائد ستكون رافداً مالياً لاستثمارات المؤسسة، مؤكداً معاليه في الوقت ذاته حرص المؤسسة على الاستثمار الأمثل لمواردها المالية وأصولها العقارية.

كما عبر رئيس مجلس إدارة شركة قطاف للاستثمار والتطوير العقاري الأستاذ/ خالد السعيد عن سعادته بإتمام هذه الاتفاقية مع المؤسسة العامة للتقاعد لما للأصول المستأجرة من أهمية عقارية كونها تقع في منطقة حيوية ومحورية في مدينة الرياض.

يذكر أن الاتفاقية تأتي في سياق تحقيق استراتيجية التقاعد 2023 والتي تهدف إلى تعزيز الاستدامة المالية من خلال استغلال الفرص الاستثمارية وتنويعها بالشراكة مع القطاع الخاص، و بما يتوائم مع التزام المؤسسة بتعظيم العوائد الاستثمارية والموارد المالية.