وقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز “ICAEW” تهدف إلى تأسيس علاقة تعاون مشترك بينهما في مجال مهنة المحاسبة والمراجعة. حيث تؤسس هذه المذكرة إلى تعاون أوثق في مجالات مهنية عدة منها إجراء البحوث الفنية، وإقامة الفعاليات المهنية المشتركة، والمشاركة في تقديم المشورة للهيئات المهنية الأخرى. وقد قام بتوقيع المذكرة من جانب الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين أمينها العام الدكتور/ أحمد عبدالله المغامس ومن جانب معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلزICAEW” ” رئيسه التنفيذي السيد ديفيد مايثوز. وستتيح هذه الاتفاقية العمل المشترك بين الطرفين لترسيخ القطاع المحاسبي السعودي وضمان استدامته عبر التبادل المعرفي وتحسين التنمية المهنية والفكرية في هذا القطاع وزيادة عدد الاعضاء المنتسبين للجهتين. وتطوير عدد من المبادرات المهمة وتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة القطاع والعاملين فيه بالمملكة وجميع انحاء المنطقة في المستقبل.

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور المغامس عن أمله في أن تتكلل الجهود التي تبذلها الهيئة عبر التعاون مع الجهات المهنية الدولية الأخرى بالنجاح والذي يتمثل في تطوير عدد من المبادرات المهمة وتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة المهنة والعاملين فيه بالمملكة وجميع أنحاء المنطقة. مؤكدا ضرورة إقامة علاقات مهنية متينة مع الجهات المحاسبية الدولية المرموقة مما تتيح لكل طرف الاستفادة مما لدى الطرف الأخر من نقاط القوة. متطلعا إلى التوفيق بين رؤى الطرفين في سبيل تبادل الخبرات دعماً ومساندة لتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة بالمملكة.

من جانبه عبر ديفيد مايثوز رئيس معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز عن سعادته بالتوقيع على اتفاقية التعاون المشترك مع الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين. حيث سيشارك كلا الطرفين نظيره وفق الاتفاقية الموقعة بالخبرة في المجال المحاسبي على الصعيدين الوطني والعالمي كما سيخططان للتعاون في مسائل تتعلق بالمهنة والابحاث التقنية والتطوير وتدريب المهنيين ومراقبة الجودة والتعليم.

يذكر ان هذه المذكرة جاءت انطلاقا من حرص الهيئة لأهمية تطوير التعاون المشترك بين الجهات الدولية المهنية للرقي بمهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة.