أبرم البنك السعودي البريطاني “ساب” عقد شراكة استراتيجية مع شركة التقنية المالية “جيديا”، لإطلاق خدمة نقاط البيع عبر أجهزة الهواتف الذكية باستخدام تقنية “الدفع عبر الهاتف” أو “SoftPoS” بعد اعتمادها رسمياً من قبل شركة المدفوعات السعودية.

وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج تطوير القطاع المالي، وتعزيز التعاملات المالية غير النقدية، والتوسع في قبول العمليات الرقمية. وسوف تشكل هذه الخدمة إضافة قيمة بالنسبة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، من خلال رفع معدل رقمنة المدفوعات، وتوسيع قاعدة عملائها. وتؤدي عملية قبول الدفع عبر الهواتف الذكية إلى خلق تجربة سلسة للعميل . سوف يتماشى إطلاق هذه الخدمة مع الجداول الزمنية التنظيمية التي سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وبهذه المناسبة قال ماجد نجم ، نائب العضو المنتدب لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في ساب: “يعتبر تمكين المدفوعات الرقمية من أهم آليات الاقتصاد الحديث. وعلى سبيل المثال فقد أوجدت جائحة كوفيد-19 ، الحاجة لتبني حلول مصرفية أكثر مرونة وابتكارًا لتلبية متطلبات العملاء. ونحن في ساب ملتزمين بتقديم أفضل الخدمات المالية الرقمية . ونركز على إنشاء حلول ذات قيمة تساعد عملائنا في تحقيق أهدافهم. وتعد خدمة SoftPoS إحدى الحلول والمبادرات التي من شأنها أن تغير قواعد العمل في مجال المدفوعات بالمملكة. هذه مجرد بداية لتعاوننا مع جيديا ، وهناك العديد من المبادرات الأخرى في إبتكار المدفوعات المالية التي تعتبر في طور الإعداد “.

ومن الجدير بالذكر، أن SoftPoS تعد إحدى حلول الدفع المبتكرة و المعتمدة من قبل جيديا و شركة المدفوعات السعودية ، والتي ستخلق تحولًا جذرياً لدى المتاجر من التعاملات النقدية إلى قبول المدفوعات الرقمية الآمنة، بحيث يمكن من تحويل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي العادي الذي يعمل بنظام الهواتف الذكية إلى نقطة بيع آمنة ومقبولة وكذلك تتيح قبول بطاقات EMV اللاتلامسية. ويمكن للتجار قبول المدفوعات بأمان من البطاقات والمحافظ الذكية في الهاتف المحمول دون الحاجة إلى أجهزة إضافية، والتي ستفيد بشكل كبير في رفع جودة الخدمة وخفض التكلفة وقابلية التوسع العالية. وسيكون هذا الحل مثالي لفرق المبيعات أثناء التنقل ، وخدمات التوصيل ، وشركات النقل ، وما إلى ذلك ، وهو أداة مناسبة للدفع السريع.

من جهته ، قال عبد الله بن فيصل العثمان ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة جيديا: “يشرفنا أن نكون الشريك الاستراتيجي مع ساب في رحلتهم لتزويد التجار وعملاء ساب بحلول قبول المدفوعات الرقمية المبتكرة. مع انتشار أكثر من 85٪ من الهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية وزيادة الاتجاه نحو المدفوعات غير التلامسية في المملكة ، فإن قدرة المؤسسات المالية على توفير حلول قبول المدفوعات الرقمية المتكاملة ليست فقط عامل تميز رئيسي ، ولكنها خطوة إلى الأمام في تحسين تجربة الدفع لكل من التجار والعملاء على حد سواء”.

مال