أعلنت شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة “الاستثمار كابيتال”، إغلاق طرح صندوق كادن الاستثمار بحجم 2 مليار ريال، مبينة أنه تم بنجاح جمع رأس المال المستهدف قبل التاريخ المقرر لإنهاء فترة الطرح الخاص للصندوق.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن ذلك يأتي بهدف الاستحواذ على أصول عقارية مدرّة للدخل في مدينة الرياض، مضيفة أن الصندوق يهدف إلى توفير دخل جارٍ لمالكي الوحدات وتنمية رأس المال على المدى المتوسط والبعيد من خلال الاستثمار في أصول عقارية مطورة ومدرّة للدخل.

 كما يهدف الصندوق إلى الاستثمار في التطوير العقاري لتعزيز النمو في رأس المال والتوزيعات المستهدفة لمستثمري الصندوق، إذ سيقوم الصندوق باعتماد توزيعات دورية تُدفع بشكل نصف سنوي، يتم تحقيقها من إيرادات التأجير التشغيلي في هذه الأصول، وتتميز العقارات المستحوذ عليها بتعاقدها مع مستأجرين من العلامات التجارية المحلية والعالمية المعروفة، ما سيسهم في تحقيق الدخل المتوقع بقدر الإمكان.

وأشارت إلى أن الصندوق أنهى بالاستحواذ على ثلاثة عقارات بمدينة الرياض، وهي واجهتا التسوق والأعمال المعروفتان باسم واجهة الرياض، إضافة إلى العقار المعروف باسم “ذا لوجستيك بارك” وهو عبارة عن مستودعات ذات جودة عالية تقع على طريق الخرج بمدينة الرياض.

وأوضح الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الريس، الرئيس التنفيذي لـ”الاستثمار كابيتال”، أن الشركة بصفتها مديراً للصندوق هي مستمرة في البحث عن فرص عقارية ذات عوائد استثمارية جاذبة للمستثمرين المهتمين بالاستثمار في السوق العقاري، وتوفير تلك الفرص عن طريق طرح صناديق عقارية مميزة بأنواعها، حسب ما يتناسب مع الفرص المتوافرة من جهة وتطلعات المستثمرين من جهة أخرى.

وأضاف أن الإقبال على الاشتراك في الصندوق يعكس ثقة المستثمرين في مدير الصندوق وفي الأصول العقارية المستحوذ عليها.

 ومن جانبه، قال الأستاذ عبدالعزيز القباني، رئيس إدارة الاستثمار العقاري لدى شركة الاستثمار كابيتال، إن عملية الاستحواذ تعد إضافة نوعية مميزة للأصول المدارة من قبل الشركة، التي تعزز المكانة الرائدة التي تتمتع بها في إدارة الصناديق العقارية.

وفي المقابل، علق الأستاذ سلامة بن سعيدان، رئيس مجلس إدارة صندوق كادن الاستثمار، بأن الصندوق يعتبر أحد أكبر الصناديق العقارية الخاصة حجماً في السوق، كما أن الأصول المستحوذ عليها هي من العقارات التي حققت شهرة كبيرة في مدة قصيرة منذ اكتمال إنشائها وتشغيلها.

وأشار الأستاذ عبدالله الفصام، الرئيس التفيذي لشركة كادن للاستثمار، إلى أن هذه الشراكة مع الاستثمار كابيتال تأتي كبداية لمزيد من التعاون في مشاريع مستقبلية، كما أنها تأتي في إطار استراتيجية شركة كادن للاستثمار، التي تهدف إلى تنمية مفهوم الاستثمار في السوق العقاري.

الجدير بالذكر أن “الاستثمار كابيتال” هي شركة مساهمة مقفلة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية للقيام بأنشطة التعامل بصفة أصيل ووكيل، والتعهد بالتغطية، وإدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والترتيب، والمشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية، وهي إحدى الشركات المملوكة للبنك السعودي للاستثمار بنسبة 100%.