أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو” توقيع شركتها التابعة شركة تجميع وتدوير المخلفات “واسكو” أمس الأربعاء اتفاقية شراكة مع شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني، بهدف تأسيس شركة تجارية ذات مسؤولية محدودة لتطوير سوق إدارة النفايات بمحافظة جدة وضواحيها.

وأضافت الشركة في بيان لها على “تداول”، أن مدة العقد تبلغ 25 عاما من تاريخ التوقيع، مبيّنةً أن التطوير سيكون عن طريق إنشاء وتشغيل مراكز تداول المواد القابلة لإعادة التدوير ضمن إطار إدارة النفايات البلدية التجارية القابلة لإعادة التدوير في محافظة جدة.

وذكرت أن العقد تضمن الدخول في شراكة لتطوير مشروع تجميع المخلفات القابلة للتدوير بمحافظة جدة عن طريق تأسيس شركة مناصفة بين شركة تجميع وتدوير المخلفات المحدودة وشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني، ويتمثل نشاطها في إنشاء وتشغيل مراكز إدارة وتداول النفايات البلدية التجارية القابلة لإعادة التدوير داخل محافظة جدة وضواحيها.

ولفتت إلى أنه سيتم تحديد المواقع اللازمة التي سيتم فيها ومن خلالها ممارسة نشاط الشركة شاملةً المواقع الممنوحة من الأمانة أو/ وغيرها وتنظيم سوق إدارة النفايات بمحافظة جدة ليكون مجالا خصبا للاستثمار.

وقالت إنه لا يمكن تحديد الأثر المالي حالياً، بسبب تقلب أسعار السوق السائدة لبيع المواد القابلة لإعادة التدوير، مشيرةً إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة في الاتفاقية.

وأوضحت أن شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لأمانة جدة ومتخصصة في برامج التنمية والتطوير العمراني، وأنشطة جمع النفايات ومعالجتها وتصريفها، وشركة تجميع وتدوير المخلفات “واسكو” أكبر شركة لإدارة النفايات في السوق المحلي وتمتلك خبرة طويلة في مجال إدارة النفايات، وتمتلك تعاقدات حصرية لتزويد عدد من الصناعات المحلية بالمواد القابلة لإعادة التدوير.