أعلنت روشن، المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية وإحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق اسم “سدرة” على أول أحيائها المتكاملة، والذي يعد مجتمعاً سكنياً جديداً في الرياض.

ويضم “سدرة” أكثر من 30 ألف منزل على أن يتم بناء أكثر من 4,500 وحدة منها خلال المرحلة الأولى، الأمر الذي يوفر للراغبين فرص تملك للحصول على منازل بأرقى المواصفات والمعايير في موقع استراتيجي في العاصمة الرياض.

ويقدم الحي مساحات مختلفة وأنواع واجهات متعددة من المنازل لتلبية احتياجات جميع السكان. حيث ستكون المنازل، مجهزة بالكامل بكل المتطلبات الأساسية التي تشمل المطبخ وأجهزة التكييف وأجهزة تسخين المياه والإنارة الداخلية.

ويوفر “سدرة” مزيجاً متوازناً لمفهوم الحياة الحديث في مجتمع سكني متكامل ضمن مدينة حيوية. تم تصميم الحي ليبرز جمال العمارة السلمانية، بشكل يضمن تصاميم حضرية حديثة مع الحفاظ على التصاميم المستلهمة من التراث السعودي الأصيل. كما تم تصميم حي سدرة ليضم عناصر تعزز من التواصل والتفاعل بين المجتمع وتشجع نمط حياة صحي، حيث يضم الحي مجموعة متنوعة من المرافق الأساسية، والتي تشمل المراكز الطبية والمدارس والمساجد وأماكن التسوق اليومية، ومرافق ثانوية مثل: الحدائق العامة ومناطق الألعاب وطرق للمشاة ومسارات للدراجات الهوائية ومناطق للترفيه ومراكز للحي ومطاعم ومقاهي، مع مراعاة اختلاف الكثافة السكانية من منطقة إلى أخرى والتي تم تصميمها بشكل يتناسب مع تطلعات المجتمع السعودي. وتم تطوير الحي بشكل يضمن توفير بيئة تحيي الحياة للجميع والتي تساهم في جودة الحياة.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفيد جروفر: “يعكس حي سدرة أحد الركائز الأساسية لرؤية روشن التي تهدف من خلالها إلى تطوير أحياء سكنية متكاملة بطابع حضري يتناسب مع أسلوب حياة العائلة السعودية، والمساهمة في سد الفجوة على الطلب المتنامي في قطاع المنازل ذات الجودة العالية في المملكة وزيادة نسبة تملك الوحدات السكنية إلى 70% للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. ونحرص في روشن على بذل كل الجهود الممكنة لتلبية حاجة السوق المحلي، في الوقت الذي نواصل فيه جهودنا للارتقاء بمعايير التطوير العمراني. وستكون أحياء روشن نموذجًا عالميًا للمجتمعات السكنية ذات الجودة العالية، وستلعب دورًا حيويًا في تطوير البنية التحتية وقطاع العقارات في سبيل دعم التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية. “

يتميز حي سدرة بمساحة أكثر من 20 مليون متر مربع بموقعه الاستراتيجي شمال مدينة الرياض وجنوب مطار الملك خالد الدولي مقابل جامعة الأميرة نورة وخلف واجهة الرياض، ويربط هذا الموقع الحيوي السكان بالطرق الرئيسية وشبكة المواصلات الحديثة.

تم اختيار اسم سدرة لارتباطه بنبتة السدر الأصيلة المتواجدة في أرض الحي، والتي تعكس القدرة والتحمل والتي تتماشى مع أهداف روشن الرامية إلى خلق بيئة حيوية تعزز مفهوم المحافظة على الطبيعة لتوفير بيئة مستدامة، تسهم في تعزيز مفهوم المجتمع الحيوي التي تسعى روشن لتحقيقه في جميع أحيائها المتكاملة.