في إطار جهودها للإسهام في التطوير العقاري والتكامل مع توجهات المملكة في توفير الوحدات السكنية بما يتماشى مع مستهدفات الرؤية الوطنية الطموحة، وقّع الاستاذ طارق بن عبدالهادي القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة عبدالهادي بن عبدالله القحطاني واولاده اتفاقية شراكة مع شركة سمو العقارية حول تطوير مشروع حطين النموذجي بمدينة الخبر في المنطقة الشرقية، لتضيف بذلك منجزا جديدا يُضاف لمستهدفات الرؤية في القطاع العقاري والسكني.

وتعليقا على توقيع هذه الاتفاقية، قال الاستاذ طارق القحطاني إن التعاون مع شركة سمو العقارية في مثل هذه المشاريع ، يعتبرإضافة نوعية لمنظومة التطوير العقاري في المنطقة الشرقية خاصة، والمملكة عامة، خاصة مع بدء تعافي الاقتصاد وانتعاش الأسواق ومن بينها السوق العقاري الذي يؤدي دورا محوريا في النمو الاقتصادي.

وأضاف طارق القحطاني أن اتفاقية التعاون مع “سمو” تؤكد أن القطاع العقاري يمكنه إنجاز الكثير من المشاريع التي تدعم الجهود الوطنية في توفير الوحدات السكنية، وتُسهم في انطلاق السوق العقاري ليؤدي دوره المنوط به.

وأوضح الإستاذ عايض بن فرحان القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة سمو ، أن السوق العقاري يشهد قفزة في المشاريع التي تستوعب الاحتياجات السكنية والتجارية، ويواكب أحدث مستجدات الصناعة العقارية، وقد حدث تحوّل فعلي من خلال عدد من المشاريع النموذجية التي تم تنفيذها في السنوات الماضية وأصبحت علامة فارقة في تطور قطاع العقار بالمملكة.

وقال عايض القحطاني إن شراكات “سمو” مع الشركات الكبيرة بالمملكة أنتجت مشاريع قوية ومؤثرة وعالية القيمة، وأضافت لقطاع العقار عددا من التجارب والنماذج التي أسهمت في تقليص الفجوة بين العرض والطلب في مختلف المناطق، بما يلبّي الطموحات لمنتجات وخدمات تواكب تطلعات المستثمرين والمستفيدين.

ومن جهته، أكد الاستاذ صلاح بن عبدالهادي القحطاني مدير عام شركة عبدالهادي القحطاني واولاده ،أن تطوير مشروع حطين يمثل امتدادا للشراكة الناجحة مع “سمو” التي تمتلك خبرة عريقة في السوق العقاري، وتدرك اتجاهاته باحترافية عالية، وذلك ما يجعل مثل هذا النوع من المشاريع أكثر جدوى وقيمة لمن يستفيدون من وحداته وخدماته على المدى البعيد.

واشارالاستاذ صلاح بأن السوق العقاري هو سوق متفاعل العناصر والعوامل، التي تحتاج متابعة، تحليل، دراسة، والسير مع الاتجاه العام لصناعة العقار ذلك لكون السوق العقاري في المنطقة يمر بحالة من النمو والانتعاش الملحوظ وبالمملكة على وجه الخصوص .

ويُعد هذا المشروع أحد المشاريع التي عملت “سمو” على تطويرها في موقع استراتيجي يخدم استراتيجية الإسكان، ويعزز دورها العقاري كشركة عقارية عريقة تعمل على تطوير العديد من المشاريع الرائدة في توفير حلول سكنية للمواطنين، ويتضمن مشروع حطين النموذجي على أكثر من 330 وحدة عقارية موزعة بين أراضي تجارية وأراضي سكنية بالإضافة إلى فلل سكنية نموذجية ، كما سيتوفر بالمشروع مجمع سكني نموذجي يحتوي على نادي صحي ومضمار رياضي بالاضافة إلى مسطحات خضراء ومراكز تعليمية للأطفال تخدم ساكني مشروع حطين.