أعلنت شركة مُلكيّة للاستثمار اليوم عن بدء الاكتتاب لصندوقها العقاري “صندوق مُلكيّة – العجلان ريڤييرا” والذي تم إطلاقه بالشراكة بين شركة مُلكيّة للاستثمار وشركة محمد ومصعب العجلان الاستثمارية “العجلان ريڤييرا”، إحدى الشركات الرائدة في تطوير الشقق السكنية في مدينة الرياض منذ عام 2008م.

وحددت الشركة في الحفل الذي تم تنظيمه بمناسبة إطلاق الاكتتاب الرسمي، فترة الاكتتاب والتي ستبدأ يوم 01/08/2021م ويبلغ حجم الصندوق 72 مليون ريال، بسعر 10 ريال للوحدة وبحد أدنى للاشتراك المبدئي مبلغ 50 ألف ريال للعميل الواحد. كما وقع الأستاذ محمد بن عبدالله العجلان، الرئيس التنفيذي لشركة محمد ومصعب العجلان الاستثمارية (مطور مشروع الصندوق) أول اشتراك في الصندوق وهو اشتراك عيني لصالح المطور “العجلان ريڤييرا”.

ومن جانبه كشف الأستاذ عمر بن عبدالكريم العثيم، الرئيس التنفيذي المكلف لشركة مُلكيّة للاستثمار بأن ايرادات الاكتتاب في الصندوق سيتم استثمارها في بناء مشروع سكني متنوع وفاخر يحتوي على وحدات سكنية سيتم إنشائها ومن ثم بيعها، حيث سيقام المشروع على أرض في حي قرطبة بمدينة الرياض مساحتها 8,185 متر مربع، مشيرا إلى أن الشركة حرصت على أن يتم طرح هذا الصندوق طرحاً عاماً بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المستثمرين للاكتتاب في الصندوق.

ووفقا لشركة مُلكيّة للاستثمار فإن الاكتتاب في الصندوق متاح فقط عن طريق مدير الصندوق وذلك عبر الرابط التالي: www.mulkia.com.sa/ar/mulkia-alajlan-riviera-fund.

يذكر أن “صندوق مُلكيّة – العجلان ريڤييرا” صندوق استثمار عقاري عام مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية تمت الموافقة عليه من هيئة السوق المالية بتاريخ 25/05/2021م على أن يتم طرح وحداته طرحاً عاماً، ويبلغ رأس مال الصندوق 72 مليون ريال ومدة الصندوق سنة ونصف ميلادية (18 شهر) قابلة للتمديد لسنة واحدة، بدايةً من يوم العمل التالي لتاريخ إقفال فترة الاكتتاب وإطلاق أعمال الصندوق.

 وتتلخص الأهداف الاستثمارية للصندوق في الاستثمار في بناء وحدات سكنية تقام على أرض تجارية سكنية تقع في مدينة الرياض – حي قرطبة، ويجب على كل مستثمر الاطلاع على كامل التفاصيل الخاصة بالصندوق بما في ذلك الشروط والأحكام، والرسوم، والمخاطر الخاصة بالصندوق والتي تصنف من مستوى المتوسط إلى عالي المخاطر قبل اتخاذهم القرار الاستثماري.