أعلنت شركة وادي الرياض – الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود – عن استثمارها في شركة جلوبال كينيتكس “Global Kinetics Pty Ltd” الأسترالية المتخصصة في مجالات التقنية الصحية ومجال دعم علاج مرضى الرعاش (“Parkinson “PD) عبر توفير قياسات يومية و مستمرة للأعراض.

حيث قامت شركة جلوبال كينيتكس بتطوير منتج (®PKG)الرائد والذي يقوم بمراقبة حالة مرضى الرعاش من خلال قياس حركة المريض والمؤشرات الحيوية عبر تقنيات متقدمة وخوارزميات تربطها مع البيانات الضخمة لدى الشركة لإنتاج تقرير يساهم بشكل كبير في مساعدة الطبيب لإعادة ضبط الجرعات الدوائية لمرضى الرعاش، مما يسهل عملية العلاج ويساهم في رفع جودة الحياة لمرضى الرعاش بشكل فارق.

يتم استخدام منتج (®PKG)في عدد كبير من العيادات بأنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا و تواصل شركة جلوبال كينيتكس توسعها عبر إقامة شراكات مع كبرى شركات التقنية الطبية والصيدلانية للمساعدة في قياس فعالية العلاجات الجديدة والمتقدمة لواحد من أكثر أمراض اضطرابات الحركة انتشارًا حول العالم.

وقد علًق الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض الدكتور خالد بن سعد الصالح بقوله “إن الاستثمار في قطاع الصحة وعلوم الحياة يعد أحد أبرز أهداف شركة وادي الرياض لا سيما أن شركة جلوبال كينيتكس تمتلك خبرات كبيرة في مجال الصحة الرقمية و محفظة واسعة من براءات الاختراع المسجلة في كل من أمريكا وأوروبا وأستراليا”.

كما شارك في الجولة التمويلية بجانب شركة وادي الرياض، مجموعة من المستثمرين العالميين أبرزهم براندون كابيتال Brandon Capital ،وصندوق MRCF،وشركة BioScience، وشركاء كوريا للاستثمار (KIP). الجدير بالذكر بأن شركة جلوبال كينيتكس تأسست في عام 2007م من قبل الدكتور/ مالكوم هورن والدكتور/ روب قريفيث واللذان يملكان خبرة استثنائية في مجال الطب وتحديدًا في مجال مرض الرعاش ويقودها حاليًا الدكتور/ لايتون ريد الذي يملك خبرة واسعة في المجال الطبي حيث كان أحد منسوبي كلية الطب بجامعة هارفرد.

يأتي استثمار شركة وادي الرياض -الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود- في شركة جلوبال كينيتكس بهدف الاستثمار في الشركات المعرفية محليًا وعالميًا وبناء محفظة استثمارية متوازنة تدعم أهداف جامعة الملك سعود ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الاقتصاد المعرفي.