أعلنت “فنادق ومنتجعات فيرمونت” العلامة التجارية العالمية التابعة لـ”مجموعة أكور للفنادق” العالمية عن افتتاح فندق فيرمونت الرياض، أولى فنادق المجموعة في مدينة الرياض , وسيكون الفندق جزءاً من مجمع “البوابة الاقتصادية” الذي يضم مراكز مؤتمرات ومساحات تجارية يشغلها أكثر من 70 شركة عالمية ومؤسسة إقليمية، كما يبعد الفندق 15 دقيقة بالسيارة عن “مطار الملك خالد الدولي”.

وتولت “مجموعة إل دبليو ديزاين” الدولية المتخصصة في الديكور الداخلي، إعداد تصميم خاص بالفندق يمزج بين الأصالة والحداثة في آن واحد , حيث يضم مركز المؤتمرات في “فيرمونت الرياض” 150 قاعة مخصصة لعقد الاجتماعات والمناسبات والمؤتمرات، كما يحوي 298 غرفة فندقية.

وتقدم العلامة التجارية حتى 31 مارس (آذار) 2019 عرضاً على حجوزات الغرف ابتداءً من 440 دولاراً للإقامة ليلة واحدة (شاملة وجبة الإفطار لشخصين).

ويصبح عدد الفنادق التابع لـ”فيرمونت” أكثر من 75 فندقاً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك “The Plaza” في نيويورك، و”The Savoy” في لندن، و”Fairmont Grand Del Mar”، و”فيرمونت النخلة” في دبي.

وتضم “أكور للفنادق” أكثر من 4,300 فندق ومنتجع ووحدات سكنية، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف منزل فاخر خاص في 100 دولة حول العالم، وتشمل محفظتها علامات تجارية منها “رافلز”، و”سوفيتيل ليجند”، و”سو”، “سوفيتيل”، و”فيرمونت”.

وأظهر تقرير صادر عن “الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني” خلال العام الماضي أن عدد الفنادق المرخصة في المملكة وصل إلى 1,798 فندقاً نهاية 2017، متوقعاً أن يصل العدد إلى 2,100 فندق بنهاية 2020.

الاقتصادي